"شحبور" ينهي جولته في عشرين قرية

 

 

 أنهى اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي اليوم الاثنين عرض مسرحية " شحبور " في تسع عشرة قرية من قرى محافظة رام الله، حيث نظمت العروض بالتنسيق مع لجنة مشروع تعزيز المشاركة المدنية في القرى المستهدفة بالمشروع وبالتعاون مع المجالس القروية والأندية ومؤسسات المجتمع المدني، وقد لا المسرحية إقبالا واسعا من المواطنين.

والمسرحية تسلط الضوء على أهمية المشاركة المدنية لكلا الجنسين في مناحي الحياة كافة، ولا سيما الشراكة بينهما في العمل التطوعي وثقافة التعاون المجتمعي وأهمية ذلك في رقي المجتمع الفلسطيني .

و أثارت المسرحية جملة من التساؤلات تمحورت حول سبل تلك الشراكة وأهميتها بين الرجل والمرأة في المجتمع الفلسطيني تحديداً ،كونه يعيش حالته الاستثنائية والخاصة باعتباره  أخر شعب محتل في هذا العالم ، ما أثار إعجاب الحضور واستحسانه.

 "شحبور" من تأليف الكاتب الفلسطيني سليم دبور و إخراج المخرج رفعت عادي ، والمنتج المنفذ لها اكثم البرغوثي، فيما أدار المسرح رامي عرار وثائر أبو فنة.

و شارك في التمثيل نخبة من الممثلين الفلسطينين منهم حسين نخله ونضال مهلوس ونجاح ابو الهيجاء، بالاضافة الى شريف عصفور ومجد دبور وحنين سلامه .

أما القرى التي استقبلت العروض فهي عابود، دير أبو مشعل، بيت عور الفوقا ، بيت عور التحتا، بدرس، المدية، شبتين، راس كركر، الجانية، بيتللو، مخيم دير عمار، مزارع النوباني، قراوة بني زيد، عبوين ، عارورة، رنتيس، بيت لقيا، كفرنعمة، بيت سيرا.