الرئيسية » الأخبار » اخبار المؤتمرات والمهرجانات »   25 شباط 2018طباعة الصفحة

بسيسو يترأس اجتماعا للجنة الوطنية التحضيرية لاحتفالية "بيت لحم عاصمة للثقافة العربية ٢٠٢٠"

ترأس وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية لاحتفالية "بيت لحم عاصمة للثقافة العربية ٢٠٢٠"، اجتماعا للجنة، في مقر محافظة بيت لحم، امس، بحضور غالبية أعضاء اللجنة.

وتباحث المجتمعون في التحضيرات الجارية على كافة المستويات، ومن مختلف الأطراف ذات العلاقة لضمان نجاح فعاليات الاحتفالية التي تتواصل لمدة عام، حيث اعتمدت بيت لحم عاصمة للثقافة العربية للعام ٢٠٢٠ بقرار رسمي من وزراء الثقافة العرب في كانون الثاني من العام ٢٠١٦.

ووضع الوزير بسيسو أمام أعضاء اللجنة رؤية الوزارة واضحة المعالم في التعاطي مع هذا الحدث الاستثنائي على الصعيد الثقافي والوطني لدولة فلسطين، بما في ذلك الموازنة التقديرية، مشددا على تكاملية الأدوار ما بين الوزارات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية لإنجاح "بيت لحم عاصمة للثقافة العربية ٢٠٢٠".

ووضع بسيسو أعضاء اللجنة التي تشكلت بمرسوم رئاسي، في إطار التحضيرات التي قامت بها وزارة الثقاقة في هذا المجال منذ قرار وزراء الثقافة العربية قبل أكثر من عام، وأبرزها انعقاد المؤتمر التحضيري الأول بعنوان "نخو بيت لحم عاصمة للثقافة العربية ٢٠٢٠".

هذا واتفق أعضاء اللجنة على مواصلة الاجتماعات الدورية، لضمان نجاح الاحتفالية التي من شأنها تثبيت بيت لحم خاصة وفلسطين عامة على الخريطة الثقافية العربية.