الرئيسية » الأخبار » اخبار الاداب »   25 شباط 2018طباعة الصفحة

فلسطين في معرض مسقط الدولي للكتاب بجناح رسمي لوزارة الثقافة

تشارك فلسطين في معرض مسقط الدولي للكتاب، الذي افتتح في الـ21 من شباط الجاري، ويستمر حتى الثالث من شهر آذار المقبل.

ويمثل فلسطين وفد رسمي من وزارة الثقافة، يضم القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للآداب عبد السلام العطاري، وعبد السلام العابد، مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

ويضم جناح فلسطين إصدارات وزارة الثقافة التي تنوعت وتميزت في العامين الأخيرين، ويشتمل كذلك على عدة عناوين في مجال الشعر والرواية والقصة القصيرة وأدب السجون والمقالات والدراسات الثقافية والأدبية والتراثية.

وإضافة إلى جناح وزارة الثقافة، فإن عددًا من دور النشر الفلسطينية، تشارك هذا العام في معرض مسقط الدولي، التي تمثل الجغرافية الفلسطينية الثقافية في الوطن والشتات، وهي: مكتبة كل شيء من حيفا، ودار الجندي من القدس، ومكتبة اليازجي من غزة، ودار الشامل للنشر والتوزيع من نابلس، ومنشورات المتوسط في إيطاليا.

وزار جناح فلسطين عدد كبير من المواطنين العرب والعمانيين، الذين تصفحوا الكتب واطّلعوا على عناوينها وسألوا عن مضامينها ومؤلفيها، معبرين عن حبهم لفلسطين وشعبها، ومثقفيها، ورغبتهم الشديدة في التعمق في معرفة القضية الفلسطينية، وقراءة الكتب الإبداعية والمراجع التاريخية المتعلقة بها.

واستثمر وفد وزارة الثقافة فرصة وجوده في معرض مسقط، وعقد لقاءات مهمة مع ممثلي دور النشر العربية وإدارة المعارض العربية؛ للمشاركة الفاعلة في معرض فلسطين الدولي للكتاب، المقرر تنظيمه في الثالث من شهر أيار القادم في مقر المكتبة الوطنية الفلسطينية ببلدة سردا في محافظة رام الله والبيرة.