الرئيسية » الأخبار » اخبار الفنون البصرية »   28 كانون الأول 2017طباعة الصفحة

افتتاح معرض تشكيلي فوتوغرافي بعنوان "القدس في عيون جنين"

شارك مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين في تنظيم وافتتاح معرض تشكيلي فوتوغرافي لعدد من فنانين المحافظة، استضافته قاعة نادي جنين الرياضي تحت عنوان "القدس في عيون جنين".

واشتمل المعرض على عديد الصور والرسومات التي تجسد مكانة القدس في عيون الفنانين الفلسطيني، وخاصة الشباب منهم، ومدى تفاعلهم مع قضية العاصمة.

وافتتح اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظة جنين، والعميد مهند أبو علي مدير جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين، ومدير مكتب وزارة الثقافة آمال غزال، وعثمان عباس رئيس نادي جنين الرياضي، وعدد من رؤساء المؤسسات الرسمية والأهلية المعرض، بمشاركة مجموعة من الفنانين.

وأكد محافظ محافظة جنين اللواء ابراهيم رمضان، أنه، من خلال هذا المعرض، وغيره من الانشطة والمناسبات التي نظمت أو تنتظم مستقبلاً، نؤكد على "رفضنا لكل القرارات والادعاءات التي تنال من عروبة القدس، فهي مدينة السلام وعاصمة فلسطين الأبدية".

وانطلقت فعاليات افتتاح معرض "القدس في عيون جنين"، بكلمة ترحيبية من رئيس نادي جنين الرياضي، عثمان عباس، شدد فيها علىأهمية هذا المعرض في تنمية الأبداع لدى الفئة الشابة، تلاها كلمة العميد مهند ابو علي مدير جهاز الأمن الوقائي بكونه أيضاً من مؤسسي نادي جنين الرياضي، والذي تحدث بدوره عن القدس وتأثيرها في قلب ووجدان كل فلسطيني.

أما آمال غزال مديرة مكتب وزارة الثقافة في جنين، فتحدثت بدورها عن أهمية تسليط الضوء على القدس لكونها قلب الأمة العربية والإسلامية والمسيحية وشريانها النابض بالكرامة والعزة .. وقالت: لتكن كافة الفعاليات الفنية والأدبية مكرسة قدس، ولنعلنها مقاومة بالقلم والريشة والأهزوجة ضد قرار ترامب اللامسؤول.

وبينت غزال أهمية دور الشباب في حمل راية النضال لتبقى القدس في أذهانهم دائماً، كما شكرت الحضور جميعاً، وخصت بالذكر الفنانين التشكليين المشاركين في المعرض، وهم: كنان صبيح، وحسام السبع، وميسون سباعنة، وسندس فياض، والشاعر والفنان حسام السبع الذي قدم قصيدة للقدس في حفل إطلاق المعرض.