الرئيسية » الأخبار » أخبار الموسيقى » اخبار المؤتمرات والمهرجانات » المشاريع » يوم الثقافة الوطنية »   طباعة الصفحة

وزارة الثقافة تدعم مهرجان الربيع وجولة عروض لفرقة صابرين

ضمن فعاليات يوم الثقافة الوطنية 2018، وقعت وزارة الثقافة ممثلة بالوزير د. إيهاب بسيسو، اتفاقيتي دعم لتمويل "مهرجان الربيع أزهار نيسان الثاني"، و"جولة عروض موسيقية في محافظات الوطن" لفرقة صابرين، اليوم، في مقر الوزارة بمدينة البيرة.

ويأتي دعم الوزارة لـ"مهرجان الربيع أزهار نيسان الثاني"، بناء على اتفاقية وقعها بسيسو مع مؤسسة دلال للثقافة والفنون ممثلية بمديرة المؤسسة نلي نعمة، وهو المهرجان الذي من المقرر تنظيمه في الفترة ما بين الرابع والسابع من نيسان المقبل، وضمن برامج الوزارة وخططها الاستراتيجية للعمل على تطوير المؤسسات العاملة في القطاع الثقافي، من خلال دعم وإعانة المؤسسات والمراكز الثقافية.

بينما جاء دعم الوزارة لـ"جولة عروض موسيقية في محافظات الوطن" لفرقة صابرين، تنطلق هذا الشهر وتتواصل لأربعة شهور، بناء على اتفاقي وزير الثقافة مع مؤسسة صابرين ممثلة بمديرها العام سعيد مراد، وضمن مساعي الوزارة على دعم وتفعيل المشهد الثقافي الفلسطيني، وإشراك المثقفين والأدباء من مختلف أماكن تواجدهم في الحراك الثقافي من خلال برامجها وخطتها الاستراتيجية، بحيث تنعكس في خطط عمل تنموية ثقافية تعلنها الوزارة مع المؤسسات الثقافية.