الرئيسية » الأخبار » اخبار الفنون البصرية » يوم الثقافة الوطنية »   طباعة الصفحة

ثلاثة فنانين تشكيليين يعرضون لوحاتهم في "فضاءات فلسطينية"

افتتحت وزارة الثقافة بالتعاون مع بلدية البيرة ظهر اليوم، وضمن فعاليات يوم الثقافة الوطنية، معرض "فضاءات فلسطينية" لثلاثة فنانين تشكيليين هم: علي سرطاوي، ثريا عرار، أمجد صبرة، بحيث يستمر لثلاثة أيام في مركز البيرة الثقافي.

وتحدث الفنان التشكيلي أمجد صبرة عن لوحاته الفنية المشاركة في المعرض، مشيراً إلى أنها تتمحور حول الأفكار الشرقية، حيث لا تخلو لوحاته السبعة من حضور للموسيقى الشرقية (التخت الشرقي)، مبيّناً خلال أن الفنان الشرقي لديه فن يستوحيه من أفكاره وبيئته، مشدداً على أهمية هذه المعارض والدورات التثقيفية والثقافية لصقل شخصية الفنان والاهتمام بفنه.

من جهته قال الفنان التشكيلي علي السرطاوي: ريشتي تعبر عن التراث والفلكور الفلسطيني وبعض الأحداث السياسية التي تمر بها فلسطين .. لوحاتي تعبر عن واقع معين، وهذه رسالة بأن الريشة تدوم، لكونها لغة تواصل مع الجمهور .. رسالتنا من هذا المعرض هي ليست فقط للشعب الفلسطيني بل للعالم، خاصة أن رسومات كهذه تعزز من ارتباط الفلسطيني بأرضه وتراثه.

أما الفنانة التشكيلية ثريا عرار، فعبّرت عن مشاركتها في هذا المعرض قائلة: شهر آذار هو شهر المرآة .. معظم أعمالي أعبر فيها عن النساء اللواتي يلمعن بأعمالهن في فلسطين .. سعيدة بمشاركتي في هذا الحدث الثقافي الذي يبرز الفنان وعمله الفني، حيث أركز في لوحاتي على المرأة والطبيعة والأحداث التي تؤثر بي.