الرئيسية » الأخبار » يوم الثقافة الوطنية »   طباعة الصفحة

ثقافة سلفيت تقيم امسية شعرية في بلدة الزاوية

 استمرارا لفعاليات يوم الثقافة الوطنية في محافظة سلفيت، أحيى مكتب الوزارة في سلفيت أمسية شعرية في بلدة الزاوية بالتعاون مع جمعية الغد الشبابية، وتحت رعاية محافظ محافظة سلفيت اللواء إبراهيم البلوي، في مركز ابو نبعة الثقافة.

ورحب غسان ابو نبعة  رئيس جمعية الغد الشبابية بالحضور، شاكراً وزارة الثقافة على هذه الفعالية المميزة، وتلبيتها رغبة الجمعية بالتعاون في اقامة هذه الامسية الشعرية.

وتحدثت مديرة الثقافة ابتسام الرابي ناقلة تحيات وزير الثقافة د.ايهاب بسيسو لأهالي المحافظة، متحدثة عن يوم الثقافة ودور وزارة الثقافة في احياء ايام ثقافية في مختلف المحافظات في شهر اذار، الشهر الذي ولد فيه شاعر فلسطيني مقاوم  تحدى بشعرة كافة وسائل العنف  والكراهية العنصرية الاحتلالية، الا وهو الشاعر محمود درويش. 

وشكرت في نهاية كلمتها الشعراء من الداخل والمحليين على حضورهم المميز.

بدورة تحدث عطوفة المحافظ ابراهيم البلوي عن الاوضاع السياسية الراهنة، واهمية الثقافة في توعية الناس بدورهم النضالي بالكلمة، سواء أدباً أو شعراً أو عبر لوحة فنية، فكل في مكانه وعبر إبداعه يستطيع اداء واجبه المقاوم ونضالة الوطن .

وادار الامسية الزجال سمير ابو الهيجا، والذي قدم الشعراء بطريقة زجلية شعرية لاقت ترحاب واعجاب الجميع.

شارك في الامسية الشاعر حسين جبارة، والشاعر اسامة مصاروة، والشاعر محمد داوود، والشاعر علي موقدي، والطفلة ياسمين زياد من بلدة الزاوية.

وفي الختام شكر ممثل البلدية امير شقير الحضور، وخاصة وزارة الثقافة على هذه الامسية، فيمتا تم تكريم الشعراء من قبل وزارة الثقافة، وكذلك تلفزيون فلسطين على دوره المميز في تغطية كافة الفعاليات.