الرئيسية » الأخبار » يوم الثقافة الوطنية »   طباعة الصفحة

ندوة ثقافية في طوباس حول المرأة


حملت ندوة ثقافية نظمتها مديرية الثقافة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، واتحاد المرأة، والمجلس الاستشاري الثقافي في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، أمس، في مدرسة بنات طمون الثانوية، عنوان: "أمهات الأرض وسيدات المكان".
وحضر الندوة، مدير الثقافة، عبد السلام عابد، ورئيس جمعية الموظفين المدنيين، عاصم دراغمة، ونائبة مديرة المدرسة، وفاء بشارات، وطالبات الصف العاشر الأساسي ومعلماتهن.

وتولت إدارة الندوة، نهى أحمد، من مديرية الثقافة، والتي أشادت بتجارب المتحدثتين ليلى سعيد، ومها دراغمة، الحياتية الغنية بالمعارف، ومشاركتهما المجتمعية الفاعلة على مختلف الأصعدة، وشكرت إدارة المدرسة على تعاونها الدائم مع الأنشطة الثقافية، مشيرة إلى أن هذه الندوة تندرج في إطار فعاليات يوم الثقافة الوطنية.

وقدمت رئيسة اتحاد المرأة في محافظة طوباس، المربية ليلى سعيد، شهادة حية عن سيرتها الذاتية التي بدأت في مخيم الفارعة ومدارس وكالة الغوث، ومن ثم التحاقها بمعهد الطيرة، ومتابعتها لدراستها الجامعية، وعملها التربوي في مدارس المحافظة، حيث عملت معلمة لمادة الرياضيات، وبادرت إلى تدريس الرياضيات المعاصرة في وقت مبكر، ثم أصبحت محاضرة رسمية لهذه المادة العلمية، ومدربة لمديري ومديرات المدارس على مستوى وزارة التربية.

من جانبها، تحدثت رئيسة جمعية طوباس الخيرية، مها دراغمة، عن مسيرتها التعليمية، ودراستها لمادة التاريخ في إحدى الجامعات الأردنية، والعودة إلى الوطن، والقيام بأداء دورها الأسري، لا سيما بعد وفاة والدتها، والتحاقها بالعمل التطوعي الاجتماعي، عبر عضويتها ورئاستها لجمعية طوباس الخيرية والتي تعنى بالتراث الشعبي والتعليم والتثقيف والمشاريع الخيرية التي تخدم النساء وشرائح المجتمع كافة.

وفي نهاية الندوة، قدم مدير الثقافة، وممثل المجلس الاستشاري الثقافي، دروع تكريم لمديرة المدرسة، إنعام بشارات، وليلى سعيد، ومها دراغمة، وذلك تقديراً لجهودهن في إنجاح فعاليات يوم الثقافة الوطنية للعام 2018.