الرئيسية » الأخبار » اخبار الاداب »   04 نيسان 2018طباعة الصفحة

وزارة الثقافة تواصل توزيع الكتب في إطار برنامج القراءة للجميع

 

منذ بدايات العام الجاري، تواصل وزارة الثقافة، وبشكل دوري، توزيع الكتب المتنوعة سواء من إصداراتها أو تلك التي تقتنيها من مختلف دور النشر الفلسطينية بالأساس، والعربية أيضاً، على المدارس، والبلديات، والمؤسسات الثقافية المختلفة.

وفي هذا الإطار سلم محمد ضراغمة مدير عام التخطيط في الوزارة مجموعة من الكتب لصالح المكتبات المدرسة في قرية أبو قش، وخاصة مدرسة بنات أبو قش الثانوية، ومدرسة ذكور أبو قش الأساسية، حيث وجهت إدارتا المدرستين الشكر للوزارة على هذا الدعم الثقافي المهم للطلاب في المدارس عبر هذه الإصدارات القيمة.

وقال ضراغمة: اهتمت الوزارة ضمن سياسة الاستثمار في المناهج التعليمية والنشاطات اللامنهجية، والهادفة إلى إرساء قيم التعددية والديمقراطية والانتماء والمواطنة والمساواة بين الجنسين، من خلال برنامج تشجيع القراءة ونشر الكتاب بدعم المكتبات وخاصة مكتبات المدارس في المدينة والريف وخلف الجدار.

ولفت ضراغمة إلى أن الوزارة قامت بتوزيع ما يزيد عن 14 ألف كتاب خلال العام 2017، للوصول إلى المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية والثقافية والبلديات وغيرها، بواقع 258 مؤسسة، كمداخل هامة في نشر الوعي بأهمية الثقافة المتنوعة والمنفتحة التي تروج للمساواة بين الجنسين.

كما تهتم الوزارة، وفقاً لضراغمة، بشكل كامل بدعم المبدعات والمبدعين من خلال شراء نسخٍ من أعمالهم دعماً لحركة التأليف والنشر، وفي هذا الاطار تم تسليم عدد من الكتب المتنوعة لمدرستي مدرسة بنات ابو قش الثانوية، مدرسة ذكور ابو قش الاساسية العليا.