الرئيسية » الأخبار » اخبار الاداب »   09 نيسان 2018طباعة الصفحة

انطلاق فعاليات أسبوع القراءة الوطني في طولكرم

 

انطلقت في محافظة طولكرم فعاليات أسبوع القراءة الوطني للعام 2018، من مدرسة بنات بلعا الأساسية العليا، اليوم، والتي تنظمها وزارة الثقافة ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، تحت رعاية محافظ طولكرم، وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم واللجنة التحضيرية لأسبوع القراءة.

وحضر فعاليات الانطلاق منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، وتهاني ثابت ممثلاً عن المحافظ، وعبد السلام خداش منسق المشاريع في مؤسسة تامر، وأمناء المكتبات، وممثلو المراكز الثقافية، وشخصيات ثقافية عامة ومديرة ومعلمات وطالبات مدرسة بنات بلعا الأساسية العليا.

ونوهت مديرة المدرسة فوز سبوبة الى أهمية النشاطات التربوية والثقافية والترفيهية ودورها الفعّال في بناء وتنمية شخصية الأطفال الاجتماعية والنفسية والعقلية.

من جهته قال خداش أن هذا الحفل يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة المركزية التي تنفذها مؤسسة تامر في محافظات الوطن، وتستمر لنهاية شهر نيسان، بمناسبة حملة تشجيع القراءة التي تحمل شعار " لابد من خيال واسع لعالم ضيق ". 

واشتملت الفعاليات على زوايا متنوعة كالرسم على الحجارة، والحديث عن أهمية الحجر وربطه بالتاريخ والتراث، وفقرة الألعاب الشعبية التراثية المنوعة، والأشغال اليدوية باستخدام المخلفات البيئية، وفقرة صنع الطائرات الورقية.

واختتمت الفعاليات بعرض حكاية شعبية نفذها الحكواتي حمزة عقرباوي.