الرئيسية » الأخبار » اخبار الفنون البصرية »   17 نيسان 2018طباعة الصفحة

رسم جدارية يوم الأسير الفلسطيني في جنين

 

نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين، اليوم، رسم جدارية أمام مقر الصليب الأحمر لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، والتي كانت ضمن فعالية رئيسية لنادي الأسير، حيث قام الفنان حسام السبع برسم الجدارية بمساعدة الفنانين: كنان صبيح، وهبة البلشة، والتي كانت بطول ستة أمتار وعرض مترين.

ورسم الفنانون خلال وقفة اعتصام تضامنية مع الأسرى شاركت فيها كافة المؤسسات الرسمية المدنية منها والأمنية، إضافة إلى الجمعيات والمراكز الأهلية.

ونوهت آمال غزال مديرة مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين إلى ضرورة الوقوف صفا واحد لجانب الأسرى وتعزيز صمودهم خلف القضبان مطالبة بالإفراج العاجل عن كافة الأسرى والمعتقلين

 وأكد رئيس نادي الأسير راغب أبو دياك في كلمته التي ألقاها في الوقفة التضامنية على ضرورة الإفراج عن الأسرى في كافة سجون الاحتلال، كما وأكد على الثوابت والوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني.

وفي ذات السياق أوضح نائب محافظ محافظة جنين كمال أبو الرب في كلمته التي ألقاها نيابة عن المحافظ اللواء إبراهيم رمضان أن شعبنا الفلسطيني يعيش حياه مفصلية في ظل ما يمر به من تنكيل واعتداء واعتقال متواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي .. وقال: ندعو جميع الأحرار إلى الوقوف بجانب أبناء الشعب الفلسطيني للضغط على الاحتلال من أجل التراجع عن جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة لمدير هيئة الأسرى والمحررين في الداخل الفلسطيني منير منصور، شدد على أن رسالة الأسرى هي رسالة مقاومة ورسالة تحرير.

هذا وانطلق الجميع من أمام مقر الصليب الأحمر في مسيرة تضامنية وصولاً الى الدوار الرئيسي في المدينة.