الرئيسية » الأخبار » اخبار الاداب »   05 حزيران 2018طباعة الصفحة

ثقافة سلفيت وقيادة الأمن الوطني يقيمان أمسية رمضانية

 

أقام مكتب وزارة الثقافة في سلفيت، بالتعاون مع قيادة الامن الوطني في المحافظة، امسية رمضانية بمناسبة الشهر الفضيل، بحضور قائد منطقة سلفيت العميد ايهاب السعيدني، وضباط وافراد قوات الامن الوطني في المحافظة، ونائب مدير ثقافة سلفيت عصام عبدالله، وعدد من رؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة، ومدير العلاقات العامة في الامن الوطني المقدم باسم نجم.

رحب مدير اللقاء المقدم باسم نجم بالحضور لافتاً إلى ان هذا النشاط هو الاول من نوعه، ومشيداً بالتعاون ما بين وزارة الثقافة ممثلة بمكتبها في سلفيت وقيادة الامن الوطني، قبل أن يقدم شكره لادراة مكتب سلفيت على هذه المبادرة بإحياء ليلة من ليالي رمضان الثقافية بالشراكة مع قيادة الامن الوطني.

بدورة ابرز عصام عبد الله نائب مدير ثقافة سلفيت أهم المحطات الثقافية والتي تركز عليها الوزارة سنويا، وذلك بعد أن قدم تهاني وتبريكات وزير الثقافة الدكتور ايهاب بسيو لكافة ابناء محافظة سلفيت، ولقيادة الامن الوطني بمناسبة شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر السعيد.

ولفت إلى أن من أهم هذه المحطات: يوم الثقافة الوطني، ومئويات رواد الثقافة والتنوير، ومعرض فلسطين الدولي للكتاب، مشيراً إلى أن الوزارة تعتبر إحياء الأمسيات الثقافية في رمضان، جزء من التراث الشعبي والروحي للشعب الفلسطيني.

وختم كلمته بعد ان رحب بالشعراء والزجالين المشاركين بالتنمي للجميع بقضاء وقت ممتع مع الاخوة الشعراء والزجالين وان تنال الامسية اعجابهم .

 وشارك في هذه الامسية كل من الزجالين وجيه الزاوياني، وأدهم السرطاوي، وفتحي أسعد، والشعراء عصام الديك، ومهند ذويب، وفاطمة نزال، والفنان عبد الله مرعي.

هذا واعرب العميد ايهاب السعيدني عن امتنانه لـ"ثقافة سلفيت" على هذه اللفتة التي كان لها "أثرها الطيب في نفوس قيادة وضباط وافراد جهاز الامن الوطني"، آملا ان تكون هناك لقاءات مستمرة بين الامنيين والمدنين لتعزيز العلاقة وتمتين الثقة بين الامن والمواطنين، كما اعرب عن سعادته بالفقرات الفنية "الرائعة" التي قدمت خلال الامسية.

وختاما قدم نائب مدير الثقافة عصام عبد الله درعا تكريميا لقائد الامن الوطني في المحافظة العميد السعيدني، وكذلك تم تكريم المشاركين من الشعراء والزجالين والفنانين في الأمسية.