الرئيسية » الأخبار »   28 حزيران 2018طباعة الصفحة

ثقافة جنين تنظم اجتماعاً للمجلس الاستشاري الثقافي


نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين اجتماعا للمجلس الاستشاري الثقافي، في قاعة مكتب، اليوم الخميس، وذلك بحضور آمال غزال مديرة مكتب وزارة الثقافة وطاقم المكتب ورئيس المجلس الاستشاري د. فيصل غوادرة وأعضاء المجلس الاستشاري.
ورحبت آمال غزال بالحضور منوهة للدور الهام الذي يمثله المجلس الاستشاري الثقافي في دعم المسيرة الثقافية في المحافظة، كما قدمت التهنئة والتبريك للدكتور عمر عتيق؛ لانتخابه عضوا مرشحا للأمانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين؛ مبينة أبرز الأنشطة التي قام بها مكتب الوزارة خلال الأشهر السابقة لهذا العام.
وتم مناقشة آخر المستجدات على الساحة الثقافية وأهمها: مهرجان مرج بن عامر لهذا العام، وآخر التطورات المتعلقة بالقصر الثقافي، وإضافة أعضاء للمجلس الاستشاري الثقافي، وتكريم د.نظام دياب عضو مجلس الاستشاري سابق ممثلاً عن الجامعة العربية الأميركية.

واختتم اللقاء بتكريم الدكتور نظام ذياب العضو السابق في المجلس الاستشاري كممثل عن الجامعة العربية الأميركية، لما كان له من دور فاعل في التشبيك ما بين أذرع العمل الثقافي والجامعة بتسيير العمل الثقافي ضمن امكانيات الجامعة واستخدام مرافقها.
كما تم في الاجتماع اقتراح العديد من التوصيات، بينها: إحالة موضوع مهرجان مرج بن عامر إلى لجنة المهرجان المختصة للمتابعة، رفع كتاب من قبل اللجنة التنفيذية في المحافظة بخصوص قطعة الأرض الخاصة بالقصر الثقافي لدولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وتنظيم لقاء لوزير الثقافة د.إيهاب بسيسو بهذا الخصوص.