الرئيسية » الأخبار »   12 أيلول 2018طباعة الصفحة

ثقافة أريحا تنظم وقفة تضامنية مع أهالي الخان الأحمر

 

نظّمت وزارة الثقافة – مكتب أريحا ،اليوم الأربعاء، عددًا من الفعاليات تَحت عنوان: "هُنا باقون ولَن نرحل"، في تجمّع الخان الأحمر المهدد بالهدم من قبل قوّات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت ميسون سلامة مدير مكتب الوزارة في أريحا: إنّ هذه المشاركة تأتي لتعزيز صُمود أهلنا في الخان الأحمر، ولإثبات حقّ الفلسطيني في البقاء على أرضه، والدّفاع عن قضيّته، مشيرةً إلى أنّ هذه الفعاليات تندرج ضمن تعليمات مجلس الوزراء بضرورة التّضامن مع الخان الأحمر، وتعزيز صمود أهله.

وقد شملت الفعاليّات عدّة أنشطة للسيّدات الحاضرات عن الأشغال اليديويّة وإعادة التّدوير، إضافة إلى نشاطاتٍ للأطفال.

وكان وكيل وزارة الثقافة جاد الغزّاوي أكّد الأسبوع الماضي من الخان الأحمر على أهميّة الثقافة كحالة مقاومِة ترتبط بتفنيد ادّعاءات الاحتلال بامتلاك التاريخ والجغرافيا والأرض، وتفضح جرائِمه وممارساته بحقّ الفلسطينيين، قائلًا: إنّ الخانَ الأحمر هو متارسُنا الأخير في وجه تطبيق مخطّط (A1) الذي يهدف لعزل القدس عن القُرى العربيّة المحيطة، وإحاطتها بالمستوطنات.

وثمّن الغزاوي الدّور الشّعبيّ والرّسمي الذي وقف موحدًا في الدّفاع عن تجمّع الخان الأحمر، وغيره من المناطِق التي تواجه الاحتِلال بمقاومتها السّلميّة، وبحقّها في الوجود والحياة كرأس كركر والولجة وغيرها من القُرى والتّجمعات الفلسطينيّة، وعدا إلى تكثيف المشاركة الشّعبيّة والتّضامن المُستمر.

ومن المُقرر أن يتمّ تنفيذُ عددٍ من الأنشطة يوم غدٍ الخميس بحضور وفدٍ من وزارة الثقافة، ومكاتب المحافظات، وبمشاركة معالي وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، ووكيل الوزارة جاد الغزاوي.