الرئيسية » الأخبار » المشاريع »   16 أيلول 2018طباعة الصفحة

وزارة الثقافة تدعم عدة مهرجانات في مختلف المحافظات

 

وقع وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، في مقر الوزارة بمدينة البيرة، بعد ظهر اليوم، اتفاقيات لدعم عديد المهرجانات الفنية والتراثية والمشاريع الثقافية في مختلف المحافظات، مشدداً على أهمية الفعل الثقافي في التصدي لسياسات الاحتلال، وفي تعزيز صمود شعبنا على أرضه، وفي الانتصار للهوية الوطنية، والتأكيد على أن الثقافة جزء أصيل من حركة النضال الوطني.

وشملت الاتفاقيات دعم خمسة مشاريع لمهرجانات وفعاليات فنية، هي: مهرجان فرخة الدولي للشباب في محافظة سلفيت، ومهرجان وادي الشعير للثقافة والسياحة والفنون ببلدة عنبتا في محافظة طولكرم وينظمه مركز واصل لتنمية الشباب، ومهرجان صفا للثقافة والفنون في محافظة رام الله والبيرة وينظمه مركز حنظلة للثقافة والفنون، ومهرجان الزيتون الثقافي ببلدة بلعين في محافظة رام الله والبيرة وينظمه مركز الهدف الثقافي، إضافة إلى دعم مشروع "هنا القدس" وتقوم عليه المؤسسة الفلسطينية للتنمية الثقافية (نوى) ومقرها في مدينة رام الله.

وشدد ممثلو المؤسسات والمراكز الثقافية ومدراء المهرجانات على أهمية ما توفره وزارة الثقافة من دعم يساهم في ديمومة عملها لخدمة الثقافة الفلسطينية، وعلى اهمية تفعيل التنسيق والعمل المشترك ما بين المهرجانات والمؤسسات والفعاليات الثقافية في كافة محافظات الوطن.