الرئيسية » الأخبار » اخبار الفنون البصرية »   06 تشرين الأول 2018طباعة الصفحة

بسيسو يؤكد أهمية دعم المبادرات الإبداعية الفردية خلال زيارته معرض "جريدة" للفنانة لين إلياس

 

أكد وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، على أهمية دعم المبادرات الإبداعية الفردية لدورها في إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني، لاسيما إبداعات الشباب، مشدداً على أن فلسفة وزارة الثقافة تقوم على فكرة تعزيز التكامل ما بين الإبداع الفردي والجماعي، ودعم الإبداعات الشبابية في مختلف مجالات الثقافة والفنون.

جاءت تصريحات بسيسو هذه، خلال زيارته لمعرض الفنانة الشابة لين إلياس، في الطابق الثاني لأحد مقاهي بيت جالا الحديثة، ويحمل عنوان "جريدة"، حيث اعتمدت الفنانة على الصحف كجزء من تركيب أعمالها الفنية التي لا تخلو من رسائل اجتماعية وسياسية وثقافية، مع اعتماد تقنية الكولاج، وبعض تقنية الرسوم الدائرية الدارجة في الثقافة الهندية، لتخريج بست عشرة قطعة فنية مؤطرة متنوعة الأحجام وتقنيات العمل، بعد أربع سنوات من التحضير لمعرضها الشخصي الأول.

وقدمت الفنانة ياسين شرحاً تفصيلاً للوزير بسيسو والوفد المرافق له من الوزارة ومكتبها في بيت لحم، حول المعرض من حيث الفكرة، والتكوين، وتقنيات العمل، معربة عن أملها في أن يحالفها التوفيق بتقديم ما هو جديد ومؤثر على الصعيد الفني، مشددة على أهمية الاعتماد على أفكار جديدة تتكئ على أفكار وراء الأعمال الفنية.

وختم بسيسو اللقاء بالتأكيد مجدداً على دعم وزارة الثقافة لهكذا مبادرات، لافتاً إلى أهمية ما يقدمه عدد من المبدعين الشباب في مختلف مجالات الإبداع، وعلى دور الوزارة الترويج لها، وتعزيز حضورهم بما يساهم في تطوير إمكانياتهم من جهة، ومنحهم مناصات للإنطلاق، ومساحات للتعريف بهذه الإبداعات.