الرئيسية » الأخبار » اخبار الاداب »   25 تشرين الأول 2018طباعة الصفحة

وزير الثقافة يكرم الروائية ثورة حوامدة لفوزها بجائزة كتارا للرواية العربية

 

استقبل وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، في مقر الوزارة بمدينة البيرة، ما بعد ظهر أمس، الروائية الفلسطينية ثورة حوامدة، الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية لفئة الرواية المنشورة، عن روايتها "جنة لم تسقط تفاحتها"، حيث قام بتكريمها على هذا الإنجاز التي يأتي استمراراً لإنجازات المبدعين الفلسطينيين في مختلف المجالات، وعلى مستوى الإبداع الروائي خاصة، والأدبي عامة.

وشدد بسيسو على أهمية نقل الرواية الفلسطينية إلى العالم عبر شتى صنوف الإبداع، ومن بينها ما يتعلق بالجانب السردي، ما من شأنه أن يكسر العزلة التي يسعى الاحتلال بسياساته لتكريسها من جهة، ويمد جسور التواصل مع عمقنا العربي والإنساني من جهة أخرى.

وأكد بسيسو على أهمية ما يقدم الشباب الفلسطيني من مقاربات إبداعية تتجاوز الجغرافيات المحلية، وتحقق حضورها العربي والعالمي، لافتاً إلى أن رؤية الوزارة في جزء منها، تقوم على دعم الإبداعات الفردية عامة، وإبداعات الشباب منها على وجه الخصوص.

من جانبها عبّرت الروائية ثورة حوامدة عن سعادتها بتكريمها من فلسطين، عبر وزارة الثقافة، واستقبال الوزير بسيسو له، وهو ما وجدت فيه تقديراً لما يقدمه المبدعون الفلسطينيون من إنجازات على مستوى الرواية، وغيرها من المجالات الإبداعية في الآداب والفنون.