الرئيسية » الأخبار » اخبار الاداب »   21 تشرين الثاني 2018طباعة الصفحة

ثقافة جنين ترعى أمسية شعرية أحياءً لذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال

 

نظم منتدى الأديبات الفلسطيني (مدى)، تحت رعاية مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين، أمسية شعرية، احتفاء بذكرى إعلان الاستقلال، وإحياءً للذكرى الـ14، لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، وذلك في قاعة مكتب الوزارة، بحضور نخبة من الشعراء، والأدباء، والكتاب، وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي، والأسرة الثقافية في المحافظة.

ورحبت آمال غزال مديرة مكتب وزارة الثقافة في جنين بالحضور شاكرةً لهم تعاونهم ومشاركتهم الدائمة في المشهد الثقافي، كما شكرت منتدى الأديبات الفلسطيني (مدى) على نشاطه في تفعيل العمل الثقافي والوطني بإحياء هذه المناسبات الخالدة في الذاكرة الفلسطينية، وفي أذهان جميع الفلسطينين، أينما وجدوا.

وشكرت رئيسة المنتدى الشاعرة الشعبية عايدة ابو فرحة وزارة الثقافة على دعمها وتفعيلها للأنشطة الثقافية في المحافظة، منوهة إلى أهمية احياء هذه المناسبات الوطنية.

وشارك في الأمسية عدد من الشعراء من محافظة جنين والوطن، وهم:  هشام ابو صلاح، وأنور الزبن، وحسين عبد الرحمن، وباسم كبها، ومعالي سلمان، وآمال غزال، وعايدة أبو فرحة، ونسيم كبها، ودلال عتيق، وإسراء عبوشي. علماً بأن الأديبة نادية فهمي عضو منتدى الأديبات كانت تولت عرافة الأمسية.