الرئيسية » الأخبار » اخبار المسرح » اخبار الاداب »   29 تشرين الثاني 2018طباعة الصفحة

ثقافة سلفيت تنظم عرضاً لمسرحية "أنا وسيدي" في المحافظة

 

أقام مكتب وزارة الثقافة في محافظة سلفيت عرضاً مسرحياً لمسرحية أنا وسيدي لمسرح عناد -بيت لحم، في المركز الجماهيري التابع لبلدية سلفيت، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومكتبة البلدية، بحضور طاقم مكتب وزارة الثقافة في المحافظة، وممثلين عن مديرية التربية والتعليم والهيئة التدريسية لمدرستي الإسبانية ومدرسة سلفيت الأساسية  بالإضافة لأعضاء من مكتب بلدية سلفيت وحشد من طالبات المدرستين.

من جهتها أشادت مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة سلفيت ابتسام الرابي بفرقة مسرح عناد، وتعاونهم مع الوزارة لتعزيز فكرة أن المسرح ليس مقصوراً على الكبار وإنما يناسب الطلبة وينقل لهم رسالةً سامية من كل عرض مسرحي.

 مضيفةً أن هذا العرض يأتي ضمن مجموعة من العروض التي قامت وزارة الثقافة بدعمها من أجل دعم الحركة المسرحية وخاصة بما يتعلق بالأطفال لما لها من أثر كبير في تحقيق التنمية الفكرية والثقافية لديهم.

وشكر أعضاء الفرقة وزارة الثقافه ممثلة بمكتب سلفيت على تعاونهم لعرض مسرحيتهم مركزين على هدف المسرح بأنه يتناول أفكاراً من قصص الأدب العالمي تناسب مجتمعنا الفلسطيني، حيث نالت المسرحية إعجاب الحضور مطالبين بالعديد من العروض لتشمل كافة المدارس في المحافظة لما للمسرح من أهمية في تعزيز المشهد الثقافي وتنمية قدرات ومهارات الأطفال.