الرئيسية » الأخبار »   06 شباط 2019طباعة الصفحة

بسيسو يستقبل محافظ بيت لحم ورئيس البلدية لبحث التحضيرات لاحتفالية بيت لحم 2020

 

استقبل وزير الثقافة د.إيهاب بسيسو في مكتبه ظهر اليوم الأربعاء، وفداً من محافظة بيت لحم يترأسه المحافظ كامل حميد، ورئيس البلدية أنطون سلمان، لاستكمال اللقاءات المتعلقة بمشروع بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020.

 وشدد بسيسو خلال اللقاء على  أهمية تعزيز العمل التكاملي  بين مختلف المؤسسات الثقافية الرسمية والأهلية  للتحضير لفعاليات احتفالية بيت لحم 2020 ، مثمناً دور المحافظة والبلدية في إنجاح التحضيرات الجارية لتنظيم هذا الحدث.

واستعرض بسيسو رؤية وزارة الثقافة بشأن الاعداد لهذا الحدث ،  قائلاً: "إن الوزارة عملت بشكل مكثف خلال الفترة الماضية من أجل الوقوف على أبرز التحديات والعراقيل التي يمكن أن تواجه هذا المشروع واقتراح الحلول والخطط التي تكفل تجاوز هذه التحديات ".

وأكد بسيسو خلال الاجتماع ضرورة تشكيل لجنة طوارئ محلية من المؤسسات الثقافية والبلدية والوزارة لإدارة الحدث ووضع الخطط اللازمة لضمان إنجاح هذا الحدث، مؤكدا أن وزارة الثقافة قررت تجيير كافة فعالياتها خلال عام 2020 لصالح هذا الحدث الثقافي والوطني الكبير.

من جهته أكد حميد على ضرورة عقد اجتماع مشترك بحضور الوزير بسيسو ورئيس البلدية يتم فيه دعوة كافة المؤسسات والأطراف والشركاء لبحث آلية العمل لإنجاح احتفالية بيت لحم 2020، وأهمية العمل المشترك لتذليل العقبات المتوقعة.

من جانبه أشار سلمان إلى أن احتفالية  "بيت لحم 2020"هو مشروع وطني له أبعاد عربية ودولية مؤكداً على ضرورة الشراكة بين المؤسسات الثقافية العربية والمؤسسات الفلسطينية الثقافية والمجتمع المدني لإنجاح المشروع.