الرئيسية » الأخبار » اخبار السينما »   03 آذار 2019طباعة الصفحة

الصندوق الثقافي يدعم "فيلم لاب" لصالح تنفيذ مشروع تدريب سينمائي للأطفال

 

وقع وزير الثقافة د.إيهاب بسيسو بصفته رئيس المجلس الإداري للصندوق الثقافي الفلسطيني، في مقر الوزارة ظهر اليوم، اتفاقية دعم مع مؤسسة فيلم لاب ممثلة بالمدير التنفيذي برجيت بولاد لصالح تنفيذ مشروع عروض وتدريبات أفلام للأطفال في القدس وضواحيها.

يقوم المشروع على فكرة تنفيذ عدة نشاطات بناءً على مجال اختصاص وخبرة فيلم لاب في مجال السينما في منطقة القدس وضواحيها، من خلال خلق شراكات مع مؤسسات الأطفال، النوادي المحلية، المدارس، مؤسسات المجتمع المدني، والعمل مع أوسع شريحة من الأطفال في القدس.

ويهدف المشروع إلى تعزيز الوعي السينمائي للأطفال الفلسطينيين، واعطائهم الطرق والأساليب لسرد روايتهم الخاصة والتعبير عن ذاتهم وهمومهم بالإضافه إلى تنمية قدراتهم على قراءة الأفلام ومناقشة محتواها.

وشدد بسيسو على أهمية دور السينما كجزء أساسي وأصيل من أدوات الثقافة الفلسطينية، معتبراً أن السينما الفلسطينية رسالة مهمة إلى العالم من الشعب الفلسطيني عبر بوابة الثقافة، رغم كل التحديات التي يواجهها، بسبب سياسات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تحاول عزلنا عن محيطنا العربي ومحيطنا الإنساني.

استلهمت فكرة فيلم لاب من تجربة شخصية لمؤسسيه في مخيمات اللجوء الفلسطينية في الأردن، وأتت لتمكن الشباب الفلسطيني من سرد قصصهم، وتوثيق ذاكرتهم الجمعية عبر فن صناعة الأفلام، يستخدم فيلم لاب نماذج عالمية من الشراكات مع القطاعات العامة والخاصة في تعزيز ثقافة السينما والأفلام بالمجتمع الفلسطيني، سعياً إلى بناء قطاع سينمائي حيوي، منتج، وفعال في فلسطين.