الرئيسية » الأخبار » اخبار الفنون البصرية »   27 حزيران 2019طباعة الصفحة

الثقافة في طولكرم تنظم ورشة فنية في نادي الإسراء الصيفي

 

نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، وضمن فعالياتها في المخيمات الصيفية، ورشة أشغال فنية من مواد مستهلكة وإعادة التدوير، في " نادي الإسراء الصيفي " في مدرسة بنات الإسراء النموذجية  بحضور منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، ورنا أبو هولا مديرة المدرسة والنادي الصيفي، وعدد من الأطفال المشاركين.

وقالت  رنا أبو هولا: " إن المخيمات الصيفية أصبحت اليوم ضرورةً لتطوير المهارات الفكرية وتعزيز القدرات في تحمل المسؤولية وبناء علاقات صداقة خارج إطار أصدقاء المدرسة أو العائلة، ويساهم في ملىء فراغ الطفل وتقديم الدعم النفسي له وخلق جو مرح من خلال ورشات للرسم الحر والأشغال اليدوية والألعاب بالإضافة إلى وجود فقرات نوعية تناسب كل مرحلة عمرية.

بدوره، قال منتصر الكم إن  تنفيذ الأنشطة في المخيمات الصيفية يأتي ضمن خطة الوزارة، وأضاف: ترجع أهمية المخيمات الصيفية بتوفير جو من المرح والسعادة للطلبة، حيث  تلعب المخيمات الصيفية دوراً كبيراً في رسم البسمة ولو لفترة قصيرة جداً على شفاه أطفالنا. ومن خلال المخيمات الصيفية يتم تعويد الطالب على استغلال واستثمار أوقات الفراغ، حيث أن سوء استغلال وقت الفراغ في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها قد تقود الطالب للتفكير ببعض السلوكيات السلبية، من هنا يتم توجيه الأطفال إلى سبل وآليات استغلال الوقت بصورة إيجابية.

و تحدث الكم عن المواد البيئية وكيفية استخدامها والأهداف المرجوة من استخدام الكرتون وأوراق الجرائد، من المحافظة على البيئة وعمل أشياء جميلة وفنية، وقام الأطفال المشاركون بالنادي بعمل أشغال فنية بسيطة وجميلة