الرئيسية » الأخبار » اخبار الفنون البصرية » اخبار المؤتمرات والمهرجانات »   04 تموز 2019طباعة الصفحة

وزير الثقافة أبو سيف يشارك في افتتاح مهرجان البيرة الدولي السابع

 

شارك وزير الثقافة د.عاطف أبو سيف، مساء اليوم الخميس، في افتتاح مهرجان البيرة الدولي السابع، الذي يستضيف عدداً من الفرق الفنية الفلسطينية على مدار ثلاثة أيام، تحت شعار " على هذه الأرض ما يستحق الحياة".

وقال الوزير أبو سيف في كلمة له خلال الافتتاح:"نحن نقف اليوم في هذه الأرض المباركة رغم كل إجراءات وسياسات الاحتلال، نحتفل اليوم في مهرجاننا وتراثنا وفلكلورنا الفلسطيني... باقون على هذه الأرض وهم العابرون".

وأضاف: "يصرّ شعبنا الفلسطيني على الإبداع والحياة كما يصرّ على الحرية والاستقلال، فهذه المهرجانات التي تمتد من القدس إلى رام الله .. جنين.. وطولكرم وغزة تؤكد أن الشعب الفلسطيني شعب حر يعتز بثقافته وهويته الفلسطينية، مؤكداً أن دعمنا وتعزيزنا لتراثنا هو رسالة صمود وتحدٍ للاحتلال الذي سرق الأرض ويحاول سرقة تراثنا وتزويره وطمسه، شعبنا الذي يصرّ أن يحتفل بتراثه وبثوبه الفلسطيني وأغنيته الفلسطينية.

كما وأكد أبو سيف أن الشعب الذي يكرم شعراءه وكتّابه وفنانيه هو شعب ينقل رسالة واضحة بأن الحياة على هذه الأرض وجدت قبل وجود الاحتلال، فقضيتنا قضية سياسية بامتياز لا صفقة القرن ولا مؤتمر المنامة، يمكن أن تغير حقيقة واحدة أن فلسطين للفلسطينيين.

وختم :"نبرق التحية لأسرانا البواسل، أبطال معركة الصمود والتحدي وهم يخوضون نضالاتهم اليومية من أجل حياة كريمة، نقول لهم أن حريتهم دين في أعناقنا، وسنقاتل من أجل حريتهم، كما نبرق التحية لشعبنا في كافة أماكن تواجده وحقه في العودة الذي لا يمكن أن نتنازل عنه.

وشارك الوزير أبو سيف  بتكريم الأسير المحرر لؤي المنسي أحد أعضاء مؤسسة شباب البيرة، بالإضافة إلى رعاة المهرجان مع عدد من الشخصيات الاعتبارية ومجلس بلدية البيرة.