الرئيسية » الأخبار » اخبار الاداب »   26 آب 2019طباعة الصفحة

وزارة الثقافة وبيت القدس تنظمان قراءة في رواية حرب الكلب الثانية

 

نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع بيت القدس للدراسات والبحوث الفلسطينية قراءة في رواية حرب الكلب الثانية للروائي إبراهيم نصر الله، في قاعة الشهيد محمود أبو النصر في غزة.

وقدم كل من الكاتب والشاعر ناصر رباح، والكاتبة والشاعرة يسرى الخطيب، ورنا قفة قراءات تخللها مداخلات هامة للروائي غريب عسقلاني، والأديب محمد نصار بحضور حشد نخبوي مميز.

وتحدث الشاعر ناصر رباح حول الإسقاط السياسي وتقنيات السرد في القصة، بينما تحدثت الكاتبة يسرى عن دور الفانتازيا والغرائبية في رواية القصة.
وثمن المتحدثون دعم وزير الثقافة الروائي د.عاطف أبو سيف لمثل هذه الفعاليات التي تغني المشهد الثقافي والوطني، بحضور لفيف من المثقفين والأدباء والمهتمين بالرواية والنقد، وعدد من نشطاء مكتبة حرف التابعة لمركز حراك الشبابي، واستمر النقاش في الرواية لأكثر من ساعة بعد نهاية العرض، حيث تنوعت الآراء حول قوة القصة والمراد من تلميحات وتصريحات الراوي، كما اختلفت التحليلات في أجواء ثقافية إبداعية ممتعة .

وأكد حسام أبو النصر مسؤول الفعاليات في المحافظات الجنوبية أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات تنظمها وزارة الثقافة في قطاع غزة بتوجيهات من وزير الثقافة د.عاطف أبو سيف ، كدليل حرصنا على استمرارية الفعل الثقافي والذي يوحدنا في مواجهة الاحتلال ويرتقي بجيلنا المتعطش دوما للنشاطات الثقافية