الرئيسية » الأخبار » اخبار السينما »   29 آب 2019طباعة الصفحة

لجنة بيت لحم 2020 تناقش الاعداد لمهرجان السينما

 

عقدت اللجنة الفنية لبيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 اجتماعها الأسبوعي الرابع في مقر كلية دار الكلمة الجامعية في مدينة بيت لحم بمشاركة رئيس الكلية ومؤسسة ديار القس د. متري الراهب.

واستمع المشاركون إلى مقدمة من رئيس اللجنة وكيل وزارة الثقافة جاد غزاوي حول المراحل التي قطعتها اللجنة في الاعداد لمشروع بيت لحم 2020 والمطلوب خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه استعرض د. متري الراهب رئيس كلية دار الكلمة الجامعية رؤية المؤسسة ومقترحاتها لفعاليات وأنشطة المشروع ومنها إصدار وترجمة عدة كتب من تأليف وأعمال دار الكلمة على مدى مسيرتها والتي تتعلق ببيت لحم ودورها في المشهد الثقافي، كما عرض الراهب مقترحات لتنظيم مهرجان بيت لحم الدولي للسينما 2020 إضافة إلى تنظيم مجموعة من المؤتمرات والمسابقات الفنية والثقافية ذات الصلة.

وقد أحالت اللجنة هذه المقترحات إلى جهات الاختصاص لمناقشتها.

كما ناقشت اللجنة آخر التحضيرات لمؤتمر القطاع الخاص التي تعد له بلدية بيت لحم بالتعاون مع وزارة الاقتصاد إضافة ألى أعمال اللجنة الفرعية لاعداد البرنامج الوطني لفعاليات بيت لحم 2020، حيث قدمت كارمن غطاس تصور بلدية بيت لحم لآليات عمل اللجنة وصلاحياتها، فيما استعرضت جهاد جرايسه من وزارة الاقتصاد آخر الاستعدادات للمؤتمر المذكور.

كما قدم كل من أسامة استيتي من وزارة السياحة ود. بسام الخطيب وكيل وزارة المرأة تصوراتهم لآليات عمل اللجنة وتسريعه استثماراً للوقت المتبقي قبل انطلاق الأنشطة رسمياً مطلع نيسان المقبل.