الرئيسية » الأخبار »   05 تشرين الأول 2019طباعة الصفحة

ابو سيف يفتتح مهرجان الزيتون العاشر في بلعين

قال الدكتور عاطف ابو سيف: "نحن باقون على هذه الأرض الكنعانية؛ نحن هُنا لنقول أن فلسطين للفلسطينيين وأن هذه البلاد لأصحابها؛ وإننا نشبه تضاريسها؛ نشبه شجرة الزيتون بشموخها؛ وإن مصير هؤلاء الغزاة الى زوال كالذين سبقهم وستبقى هذه الأرض لنا".
جاء ذلك خلال افتتاح وزير الثقافة مهرجان الزيتون العاشر؛ والذي ينظمه مركز الهدف الثقافي في قرية بلعين ومركز ايام زمان في كفر نعمة وبحضور وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وينظم المهرجان لمناسبة موسم قطف الزيتون مطلع شهر تشرين الأول من كل عام.
كما وشدد ابو سيف في كلمته على ضرورة التمسك بتراثنا الوطني الفلسطيني؛ لأنه جزء اساسي في التعريف بهويتنا الوطنية؛ وهو الذي يؤكد على أصالة روايتنا التاريخية الباقية ما بقي الزيتون.
وأكد ابو سيف أن رسالتنا في وزارة الثقافة بمناسبة فعاليات يوم التراث الوطني المقرر إطلاقه في الايام القادمة أن هذا التراث يوحدنا بالثوب والأغنية والأهازيج والزجل والمأكولات الشعبية وبالعادات والتقاليد الفلسطينية.
وأضاف أن الوزارة تسعى لتعزيز صمود اهلنا في جميع المناطق المهمشة والمهددة بالمصادرة؛ كما وتسعى الى محاربة الرواية الاسرائيلية من خلال إبراز تراثنا الوطني الفلسطيني.