الرئيسية » اخبار المسرح »   14 تشرين الثاني 2019طباعة الصفحة

مسرحيتا "لندن جنين" و "عباس الفران" تعرضان اليوم في رام الله

رام الله- تواصل فعاليات مهرجان فلسطين الوطني للمسرح الدورة الثانية والذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح لليوم الثاني على التوالي، اليوم الأحد وذلك بعرض مسرحيتي "لندن جنين" و "عباس الفران".
وستعرض مسرحية لندن جنين التابعة لمسرح الحرية/ جنين على خشبة المسرح البلدي عند الساعة الخامسة والنصف مساءً، ومسرحية عباس الفران التابعة لمسرح الحياة/ الرملة على خشبة قصر رام الله الثقافي في تمام الساعة الثامنة مساءً.
وتحاكي مسرحية لندن جنين المسافة بين لندن وجنين الرماديتين وتكمن المسافية بينهما في الفرق بين مدينة الضباب الكبيرة ومدينة الغبار الصغيرة، في مكتب للهجرة في شرق لندنن، حيث يتدرب علاء وفيصل على المقابلة المتوقعة في مكتب الهجرة شرق لندن بعد أن خاضا تجربة العمل في برطانيا (بلد المسرح) لمدة سنة ونصف.
المسرحية من إخراج خولة ابراهيم وتأليف نص جماعي أما الممثلون فهم: علاء شحادة وفيصل أبو الهيجاء.
أما مسرحية عباس الفران فتأخذ المشاهد إالى عالم عباس الفران الفلسطيني الذي طرد من بيته وفقد ابنه وعاد متسللاً إلى مدينته حيفا إلى الفرن الذي كان يمتلكه ليجد غرباء يسكنون البيت والفرن.
ويجلس عياس أمام الفرن ليمر التاريخ أمام عينه، فيلتقي بالأشخاص الذين عرفهم وعاش معهم قبل الترحيل في عالم من المتاهة المبعثر الذي يبدأ بجمعهه رويدا رويدا.
المسرحية من إخراج أديب جهشان وتأليف سلمان المنصور أما الممثلون فهم: إياد شيتي/ محمود مرة/ ميس ناطور/ ميرا عازر.
من الجدير بذكره أنه سيعرض كل يوم مسرحيتان على مسرح قصر رام الله الثقافي والمسرح البلدي، وعروض المهرجان تشارك فيه فرق فنية من القدس والجليل وصفد والناصرة وغزة وجنين وطمرة والرملة ورام الله والخليل وستكون مجانية.
علماً أن فعاليات المهرجان تستمر حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.