الرئيسية » أخبار التراث »   30 تشرين الأول 2019طباعة الصفحة

ثقافة قلقيلية تختتم فعاليات التراث

قلقيلية- اختتم مكتب وزارة الثقافة في محافظة قلقيلية نشاطات الاحتفاء بيوم التراث الفلسطيني، بمحاضرة تراثية تحت عنوان " تراثنا يوحدنا "، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم- مدرسة ذكور حبلة الثانوية، بحضور أ. أنور ريان مدير مكتب الثقافة .
وشارك في اللقاء الدكتور أحمد جبر عضو هيئة التدريس بكلية الآداب في جامعة القدس المفتوحة، وأ. بسام خروب مدير المدرسة، وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث في ثقافة قلقيلية .
افتتح اللقاء أ. خروب بالترحيب بضيوف المدرسة ، وطلاب المدرسة المشاركين ، حيث بيّن أهمية التراث في حياة الفلسطيني المكافح والمناضل، لأجل استرداد حقه المسلوب في مواجهة المؤامرات الصهيونية الرامية لتصفية القضية والوجود الفلسطيني، وبين كذلك امتداد هذا التراث عبر التاريخ القديم والحديث .
بدوره رحب أ. ريان بمدير المدرسة والهيئة التدريسية والمشاركين من الطلاب على احتضانهم هذه المحاضرة التراثية، بمناسبة يوم التراث والذي يصادف السابع من تشرين أول من كل عام، موضحاً أهمية التراث الفلسطيني وارتباطه بهويتنا الوطنية الجامعة في اطار النضال الفلسطيني منذ احتلال فلسطين حتى يومنا هذا، حيث ما زال المحتل يسرق ويزور التاريخ الفلسطيني .