الرئيسية » الأخبار » اخبار الاداب »   14 تشرين الثاني 2019طباعة الصفحة

وزارة الثقافة تختتم فعاليات أيام بيت لحم الأدبية

بيت لحم- اختتمت وزارة الثقافة، وجامعة القدس المفتوحة فرع بيت لحم، وبالتعاون مع المجلس الاستشاري الثقافي أيام بيت لحم الأدبية، حيث جاء اليوم الثالث تحت عنوان ( بين جيلين مبدعين ).
وقد رحب مدير جامعة القدس المفتوحة/ فرع بيت لحم د. علي صلاح بالحضور باسم رئيس الجامعة أ.د. يونس عمرو، مستذكراً الشهيد ياسر عرفات والذي أحيا الشعب الفلسطيني ذكرى استشهاده، متمنياً الحرية لجميع الأسرى في ظل دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وشكر القائمين على هذا اللقاء مؤكداً على التعاون المستمر بين الجامعة ووزارة الثقافة.
كما ألقى مدير عام الشؤون العامة في محافظة بيت لحم محمد الجعفري كلمةً نيابةً عن عطوفة محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد أكد فيها على اهتمام المحافظة بالمبدعين الشباب، حيث إنهم مستقبل هذا الوطن متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
بدوره شكر مدير مكتب الثقافة في بيت لحم زهير طميزة جامعة القدس المفتوحة على احتضانها لهذا اللقاء الذي يجمع بين جيلي الشعراء القديم والجديد، مؤكداً أن المبدعين الشباب بحاجة إلى دعم المبدعين الذين خاضوا تجارب كثيرة، للاستفادة منها في تنمية المواهب الجديدة.
وقدم عضو هيئة التدريس في فرع بيت لحم الدكتور محمد فرحات قراءة لواقع الأدب في فلسطين، ودور الأقلام الشابة في رسم مستقبل هذا الأدب.
وقدم الطالب محمد حداد الفائز بالمركز الأول في مناظرة الشعر على مستوى الوطن قصيدة شعرية.
وقرأ الشاعران أمان الله عايش وعيسى عدوي نماذج من الشعر ، و تحدثا عن تجاربهما الأدبية، وأجابا عن الأسئلة الثقافية التي أثارها المشاركون في اللقاء.
حضر اللقاء مدير جامعة القدس المفتوحة / فرع بيت لحم الدكتور علي صلاح، وممثل محافظ محافظة بيت لحم محمد الجعفري، ومدير مكتب الثقافة في بيت لحم زهير طميزة، وعضو هيئة التدريس في فرع بيت لحم د. محمد فرحات، ورئيس مجلس اتحاد الطلبة معتز مزهر، وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية، وحشد من الطلبة.