الرئيسية » الأخبار »   30 تشرين الثاني 2019طباعة الصفحة

الثقافة تهنئ الكاتبة عبلة جابر لفوزها في جائزة إسماعيل فهد إسماعيل للرواية القصيرة

تتقدم وزارة الثقافة ممثلة بوزيرها الدكتور عاطف أبو سيف بالتهنئة من الكاتبة عبلة جابر بفوزها في المركز الثالث من الدورة الأولى لجائزة إسماعيل فهد إسماعيل للرواية القصيرة، يوم الخميس الماضي في الكويت.
وكانت جابر قد شاركت في روايتها"سلام بتوقيت الحرب"، التي تسرد أحداث حرب غزة عام 2014، " والرواية لا يتجاوز عدد كلماتها خمساً وعشرين ألف كلمة، وربما أقل، وكتبتها جابر بدافع الحاجة الملحة وتحديداً في العام 2014 أثناء حرب غزة، وكانت تريد الكاتبة الكتابة عن الحرب، ومن هنا بدأت فكرة الرواية التي تأتي على شكل مذكرات تدوّنها فتاة خلال الحرب، وكانت الرواية قد انجزت في أقل من شهر.
وفاز في الجائزة كل من الكاتب المغربي محمد سعيد احجيوج بالجائزة الأولى عن روايته "ليل طنجة"، فيما حلت ثانية الكاتبة البحرينية تقوى محمد جواد عن روايتها "فوبيا الوجوه"، أما الكاتبة الفلسطينية عبلة جابر فحلت في المركز الثالث عن روايتها "سلام بتوقيت الحرب".
جاء الإعلان عن الفائزين خلال حفل أقيم على هامش الدورة الرابعة والأربعين لمعرض الكويت الدولي للكتاب بحضور الكاتب الكويتي طالب الرفاعي والمصرية فاطمة البودي مديرة دار العين للنشر والكويتية إقبال العثيمين رئيسة لجنة التحكيم.