الرئيسية » الأخبار »   11 شباط 2020طباعة الصفحة

وزير الثقافة عاطف أبو سيف يلتقي المدير العام للإيسيسكو في الرباط

 

بحث وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف مع الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سبل تطوير التعاون بين دولة فلسطين والمنظمة في عدة مجالات، خاصة فيما يتعلق بالجانب الثقافي.

 وناقش اللقاء برامج الدعم التي يمكن أن تقدمها الإيسيسكو لدولة فلسطين في مجال التربية والعلوم والثقافة، في إطار رؤية المنظمة الجديدة.

وتطرق الحديث إلى أهمية توثيق معالم التراث في مدينة القدس الشريف وتسجيلها على لائحة التراث في العالم الإسلامي، للحفاظ على هويتها، وتم استعراض الجهود التي قامت بها الإيسيسكو لدعم ترميم عدد من المعالم الأثرية في المدينة.

وتناول اللقاء أيضاً الأنشطة التي سيتضمنها اختتام احتفالية القدس عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2019م، ومستجدات تنظيم أسابيع ثقافية مقدسية في الدول الأعضاء بالمنظمة.

وأكد الجانبان حرصهما على تواصل التعاون المثمر بين دولة فلسطين ومنظمة الإيسيسكو خلال المرحلة المقبلة.

وحضر اللقاء سفير فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، وماهر أبو ريدة الوكيل المساعد في وزارة الثقافة، ومن الإيسيسكو مدير الثقافة نجيب الغياتي.

في سياق آخر التقى وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف رئيس المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي رشيد منتصر في المغرب، وبحث معه أهمية تبادل الخبرات والتعاون المشترك في مجال التدريب والتطوير، بالإضافة للتبادل الثقافي بين البلدين.