الرئيسية » الأخبار » اخبار الاداب »   12 شباط 2020طباعة الصفحة

عمان: أبو سيف يسلم جوائز فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية

 

سلم وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف، جوائز دولة فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية، اليوم الأربعاء، للفائزيْن فيها من المقيمين بالعاصمة الأردنية وهم: الشاعر والناقد محمد عز الدين مناصرة، والروائي والقاص رشاد أبو شاور، في سفارة دولة فلسطين بالأردن، بحضور الملحق الثقافي للسفارة جمال الخالدي.

وأشار أبو سيف إلى أن هذه الجائزة تعد تقديراً وعرفاناً من فلسطين لمثقفيها على دأبهم لمواصلة الإبداع من أجل تكريس وجه فلسطين الأجمل بكافة المجالات، مؤكداً أن هذه الجائزة تقدمها دولة فلسطين للمبدعين والمبدعات من الذين ساهموا بإثراء المشهد الثقافي الفلسطيني.

وأضاف أبو سيف: نحتفي بتكريم المبدعين والمبدعات وبهذه الإنجازات الإبداعية لننتصر للرواية الفلسطينية والعربية، ولنؤكد أن محاولات الاحتلال الساعية لاستهداف الرواية والهوية الفلسطينية، كلها محاولات زائلة وباطلة. وشكر الفائزان بالجائزة فخامة الرئيس محمود عباس، وأثنوا على اهتمام وزارة الثقافة بتعزيز دور المبدعين والمبدعات ودعمها المتواصل لتعزيز المشهد الثقافي الفلسطيني ببعده العربي والدولي.

يذكر أن الشاعر والناقد عز الدين المناصرة حصل على جائزة الدولة التقديرية عن مجمل أعماله النقدية والشعرية، والروائي والقاص رشاد أبو شاور عن مجمل أعماله القصصية والروائية.

وحضر توزيع الجوائز الوكيل المساعد في وزارة الثقافة ماهر أبو ريدة، ومدير عام مكتب ديوان الوزير بثينة حمدان، ومدير دائرة السجل الوطني للتراث أماني الجنيدي.