الرئيسية » الأخبار » اخبار الفنون البصرية »   25 شباط 2020طباعة الصفحة

طوباس : الثقافة تنظم معرض "القدس قبلة الروح"

 

نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، والمجلس الاستشاري الثقافي في محافظة طوباس والأغوار الشمالية،  معرضاً للفن التشكيلي، تحت عنوان " القدس قبلة الروح "بحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية، والمهتمين بالشأن الفني والثقافي. 

 

وشاركت في المعرض كل من الفنانات : سلام جمعة، ونهى أبو العيلة، ونهاية بشارات، ومنية مبسلط، وتسنيم بشارات، وشهناز دراغمة، بالإضافة إلى مواهب فنية شابة من طلبة المدارس، والجامعات، والنساء المشاركات في الدورات الفنية الحرفية المتنوعة.

 

وتضمنت اللوحات والرسومات مواضيع متنوعة، في مقدمتها : القدس بمساجدها وكنائسها وقبابها، وأسوارها، وخريطة فلسطين، وعلمها، وشهداء الحرية، ومعاناة الأسرى، والأغوار، والطبيعة الفلسطينية، وأحلام الناس في العودة، و الحرية، والأمن والأمان، والسلام في وطن حر عاصمته القدس.

 

وأوضح عبد السلام عابد  مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار أن تنظيم هذا المعرض الفني يأتي ضمن فعاليات شهر شباط الذي كرسته وزارة الثقافة للفن التشكيلي، في محافظات الوطن كافة ؛ بهدف تحفيز الفنانين التشكيليين، وتعريف المواطنين بنتاجاتهم الفنية المعبرة عن قضايا الوطن والإنسان.

وأضاف عابد أن المعرض ضم مجموعة من الرسومات واللوحات الفنية المعبرة، إضافة إلى نتاجات الدورات الفنية في الرسم ، والحرق على الخشب ، والرسم على الزجاج التي نظمتها وزارة الثقافة، بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، وبلدية طوباس، وجمعية طوباس الخيرية.