الرئيسية » الأخبار » اخبار الفنون البصرية »   26 شباط 2020طباعة الصفحة

طولكرم: وزارة الثقافة تفتتح معرض الفن التشكيلي " إبداعات كرمية "

 

افتتحت وزارة الثقافة معرض الفن التشكيلي  " إبداعات كرمية " بالتعاون مع بلدية طولكرم وهيئة بادر للتنمية المجتمعية، في مبنى السرايا العثمانية بالبلدة القديمة بطولكرم، بحضور نائب المحافظ مصطفى طقاطقة، ورئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب، وإياد جراد أمين سر إقليم فتح، وممثلي فصائل العمل الوطني، وعدد من المهتمين بالفن التشكيلي.

ويضم المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، حوالي أربعين لوحة لثلاثين فناناً وفنانة من المبدعين الشباب.

وفي كلمته الترحيبية نقل منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم تحيات وزير الثقافة د. عاطف أبو سيف للفنانين والحضور، وقال إن هذا المعرض يأتي ضمن فعاليات شهر شباط للفن التشكيلي.  

وأضاف الكم: " أن وزارة الثقافة تولي أهمية خاصة في دعم المبدعين والمبدعات في كافة المجالات الثقافية والفنية، وهو المحور الأساسي من الخطة الإستراتيجية الثقافية للمحافظة على الثقافة الفلسطينية، ومن هنا جاء هذا المعرض تكريساً لهذا الهدف" ؛ حيث أن المعرض ضم مجموعة من الفنانين والفنانات الشباب اللذين استطاعوا عبر لوحاتهم التشكيلية المعبرة تجسيد صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

 
وأكد نائب المحافظ مصطفى طقاطقة على أهمية هذه المعارض في تجسيد هوية الشعب الفلسطيني ونقل التجربة النضالية والحياة القاسية التي عاشها أبناء شعبنا وتمسكه بالأرض والحياة، مشيداً بالدور الوطني للفنانين التشكيليين وإبداعهم في نقل معاناة وتضحيات الشعب الفلسطيني من خلال لوحاتهم التشكيلية المبدعة والمتميزة باستخدام أدوات مختلفة.

وشدد على الحاجة إلى دعم الفنانين الفلسطينيين بشتى الوسائل، وذلك لإبراز إبداعاتهم ولمساعدتهم على الانتشار والشهرة في الداخل والخارج.

وأشاد رئيس البلدية بالنشاطات واللقاءات الثقافية التي تنفذها وزارة الثقافة بالشراكة مع بلدية طولكرم واهتمامها بإحياء كافة الفعاليات الوطنية من خلال إشراك كافة المثقفين والمبدعين، بهدف تعزيز الثقافة الوطنية وتكثيف التواصل الثقافي، متطرقاً إلى الحراك الثقافي الذي تشهده مدينة طولكرم في التأكيد على الاهتمام الفعلي بالثقافة، مؤكداً دعم البلدية لهذه النشاطات والفعاليات، مشيراً إلى أن مدينة طولكرم قد خرج منها العديد من الكتاب والأدباء.