الرئيسية » الأخبار » اخبار الفنون البصرية »   26 شباط 2020طباعة الصفحة

قلقيلية: وزارة الثقافة تنظم معرض "بصمات تعبيرية"

 

نظمت وزارة الثقافة في محافظة قلقيلية معرضاً للفن التشكيلي تحت عنوان " بصمات تعبيرية " ضمن فعاليات شهر شباط للفنون بمشاركة ثلة من الفنانين في المحافظة وهم: سلام أبو لبدة ، سماح ياسين، محمد طه نزال، منار رضوان ، وسناء مرار.

وافتتح المعرض اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية بكلمة شكر فيها وزارة الثقافة على ما تقوم به من جهود في إرساء دعائم الثقافة، شاكراً للفنانين دورهم ومساهماتهم في هذا المعرض، واشار إلى ان الفن هو أحد أشكال النضال ضد الاحتلال، والفنانون الفلسطينيون الملتزمون يجسدون بأعمالهم الهوية الفلسطينية ويدافعون عنها، داعياً إلى دعم الفنانين لينقلوا معاناة القضية الفلسطينية وهموم وتطلعات الشعب الفلسطيني إلى العالم أجمع.

من جهته  أكد مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة قلقيلية أنور ريان أن الثقافة مقاومة، وكلٌ منا يناضل من موقعه النضالي، بالقلم والريشة والكلمة والوقفة، كما عبر عن فخره بافتتاح المعرض مؤكداً أن محافظة قلقيلية تتميز بتنوع ثقافي فني مميز، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على أصالة أهلها وتمسكهم بالثوابت الفلسطينية، وتجذرهم في أرضهم لمواجهة مخططات الاقتلاع.

وفي كلمة الفنانين المشاركين حيث تقدموا بشكرهم وامتنانهم لوزارة الثقافة التي دوماً يرونها الحاضن والراعي الأساسي لإبداعاتهم المتنوعة والتي تسهم في الثبات الفلسطيني على الحق وعدالة القضية بما تشكل القوة الثقافية الداعمة للحراك السياسي للقيادة السياسية والشعب الفلسطيني المرابط على أرضه.

وفي الختام تم تقديم دروع تكريمية للمشاركين لدورهم البارز في إنجاح هذا المعرض المتميز والمتنوع، شاكرين لهم مبادراتهم وإبداعهم في نقل الحياة الفلسطينية بكل مقوماتها إلى عمل فني متطور وجاذب.