الرئيسية » الأخبار » اخبار الفنون البصرية »   27 شباط 2020طباعة الصفحة

القدس: الثقافة تنظم معرض الفن التشكيلي"نبض القدس"

 

نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للفن المعاصر"باكا"معرض الفن التشكيلي "نبض القدس" لمجموعة فنانين وفنانات من القدس، وذلك في صالون محمود درويش في مركز "يبوس" الثقافي، ضمن فعاليات شهر شباط للفنون.

وتم عرض 27 لوحة من أعمال 27 فنان وفنانة من القدس، وتجسد اللوحات جوانب من يوميات القدس وما تنطوي عليه من أبعاد حضارية وتاريخية ووطنية.

ونظم هذا المعرض للمساهمة في دعم حقل الفن التشكيلي والفن المعاصر سنوياً، على أن يكون واحداً من المعارض التي سيتم تنظيمها في مدينة القدس للفنانين .

وأشار الفنان أسامة نزال  رئيس مجلس إدارة "الجمعية الفلسطينية للفن المعاصر أن المعرض جاء لاختلاط ابداعات الاستاذ مع طالبه، لأن الفن لا يعرف التمييز ولا تفرقه الأجيال، فكلهم في صناعة المجد واحد".

وتحدث منسق المعرض الفنان طالب دويك عن أهمية هذا المعرض ودوره في إبراز اعمال فنانين وفنانات من القدس، لم تتح لهم الفرصة لعرض اعمالهم، الى جانب فنانين ممن لهم حضورهم الفني المتميز في ذات المعرض.

وألقى المهندس عدنان الحسيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير كلمة عبر فيها عن تقديره لهذا النوع من المبادرات التي تساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الوطنية في القدس، فيما دعا مدير البرامج والمشاريع في مركز يبوس خالد الغول، الجمهور لمشاهدة اللوحات الفنية المعروضة.

ويشارك في المعرض الفنانون: طالب دويك، هائلة الوعري، هبة وضاح الفتاش، سعاد التميمي، سندس الرجبي، رشا ابو طير، سارة قلجاوي، رنيم الرازم، رشا بركات، حنين مسودة، عصام صبَّاح، دانا قواسمي، رانية زحايكة، إيناس حمودة، أنس دويك، أميرة جمال الحاج، عبد الجليل الرازم، نادين طوقان، برينسا بركات، أحسان القواسمي، سيرين حسونة، نسرين أبو غزالة، شهاب القواسمي، ميس داعور، ماهر العدسي، ميرا شويكي، مرح فرحات.