أمسية شعرية في ياسوف إحياء لمئوية ميلاد فدوى طوقان
2017-11-22
استمراراً لفعاليات إحياء مئوية ميلاد الشاعرة فدوى طوقان، نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة سلفيت، وبالتعاون مع مجلس قروي ياسوف ومديرية التربية والتعليم والمجلس الاستشاري الثقافي،  لقاءً شعرياً في قاعة ياسوف بحضور وفد من وزارة الثقافة وحشد من الطالبات والمعلمات.
من جهتها افتتحت مديرة مكتب وزارة الثقافة في محافظة سلفيت ابتسام الرابي اللقاء، شاكرة الحضور والشعراء على مشاركتهم، حيث شارك في اللقاء عدد من شعراء محافظة جنين، وهم : كامل النورسي، وعبد العزيز بشارات، ويحيى قبها، ومها حسن، وفتح السرطاوي من سلفيت.
بدوره رحب عضو المجلس القروي خالد اعبية بالحضور مثمناً اهتمام وزارة الثقافة بإقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية في عدد من قرى المحافظة، معتبراً أن ذلك يأتي  تعزيزاً لصمود أهالي قرية ياسوف في وجه الاستيطان.
إلى جانب ذلك ، قدمت رئيسة لجنة مئوية فدوى طوقان هدى حجو  توضيحاً حول اهتمام وزارة الثقافة بإطلاق باكورة مئويات رواد الثقافة والتنوير، مشيرة إلى أن الوزارو في هذا العام تحتفي بسنديانة فلسطين فدوى طوقان للتأكيد على أن الثقافة مقاومة، حيث يصادف هذا العام مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم، وهذا ما يثبت أحقية الفلسطيني بأرضه.
وألقى الشعراء قصائد مختلفة حول فدوى طوقان، كما شاركت بنات مدرسة بنات ياسوف اسكاكا الثانوية بإلقاء ثلاث قصائد من تأليفهن عن الشاعرة طوقان.
 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016