"ثقافة جنين" تختتم دورة التشبيك بين المؤسسات والمراكز الثقافية
2017-12-05

اختتم مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين دورة للتشبيك بين المراكز الثقافية في ما بينها ومؤسسات المجتمع المدني، بمشاركة نبيل النوباني مدير عام مكاتب المحافظات ووفد ممثل عن الصندوق الثقافي الفلسطيني ضم كلاً من معاوية طهبوب مدير عام الصندوق ورواء عطية ومحمود عبدالجواد، بحضور آمال غزال قائم بأعمال مدير مكتب وزارة الثقافة في جنين، وطاقم المكتب، والمدرب غسان الشيخ مدير مؤسسة أصدقاء الرؤية المجتمعية، وممثلين عن المراكز الثقافية والجمعيات الخيرية في المحافظة.

ورحبت غزال بالحضور، مبينة أن من بين أهداف الوزارة تطوير اداء المراكز والجمعيات، وأن هذه الدورة تأتي في سياق مساعدة المراكز على كتابة المشاريع بشكل علمي واقعي لتقديمها لمنحة الصندوق الثقافي الفلسطيني ولجهات مانحة أخرى، ولأهمية الدورة في التشبيك مع المراكز في ما بينها ومؤسسات المجتمع المحلي.

وبيّن نبيل النوباني دور وزارة الثقافة في دعم الجهات المعنية من المؤسسات والمراكز في أنشطتها وفعالياتها التي ستقوم بها خلال الفترة القادمة حتى يتم دمجها مع خطة الوزارة للعام 2018.

أما رواء عطية منسقة المشاريع في الصندوق الثقافي فتحدثت عن آلية عمل الصندوق خلال السنوات السابقة والدورات التي عقدتها في مختلف المجالات الثقافية من (مسرح، وسينما، وأدب) وكيفية تمويلها بناءً على معايير وأسس منهجية يتبعها الصندوق.

وأضاف معاوية طهبوب مدير عام الصندوق، أنه في كل دورة يفتح المجال لأصحاب الابداعات الفردية للمشاركة في الدورات وتمويلهم.

من جهته أوضح المدرب غسان الشيخ أهمية تفعيل دور الشباب في المؤسسة لتطوير فعالياتها على الصعيد المجتمعي وكيفية وضع خطط بديلة لها، والقدرة على كتابة المشاريع واستغلال وادرة الوقت، مبيناً ان الدورة تعكس رؤية وزارة الثقافة في تطوير أداء للمراكز والأفراد القائمين عليها.

 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016