ثقافة سلفيت ومركز جيهان لتعليم الفن يفتتحان معرضا للفن التشكيلي حول القدس
2017-12-13

افتتح مكتب وزارة الثقافة مديرية في سلفيت بالتعاون مع مركز جيهان لتعليم الفن التشكيلي، معرضا للفن التشكيلي لطلبة المركز في قاعة مديرية الثقافة، حول القدس.

وحضر المعرض محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، وطاقم مكتب وزارة الثقافة في سلفيت، وامين سر اقليم سلفيت عبد الستار عواد، وممثلين عن الاجهزة الامنية والمؤسسات المدنية وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، واهالي الطلبة المشاركين.

ورحبت مديرة الثقافة السيدة ابتسام الرابي بالاخوة الحضور منوهة إلى ان هذا المعرض هو نتاج دورة تدريبية اقامها مركز جيهان لتعليم الفن التشكيلي نفذتها الفنانة التشكيلية جيهان ابو عمروالفنان التشكيلي علي السرطاوي .. وقالت: بدورنا في وزارة الثقافة فنخن نؤكد على أهمية رعاية هذه المواهب والاحتفاء بها، وعلى أن القدس فلسطينية وستبقى عاصمة دولة فلسطين.

واثنى المحافظ على المعرض والمشاركين، منوها ان هذا المعرض لطلابنا وطالباتنا جاء ردا على قرار ترامب، ونحن من سلفيت نندد بهذا القرار المجحف بحق شعبنا وبحق عاصمتنا القدس الشريف ولن نقبل باي شريك لنا فيها كعاصمة دولتنا الفلسطينية ولا يحق لاي كان بأن يجتزئها ومنحها لمن يشاء، مضيفا: نحيي طلابنا وطالباتنا على هذا الانجازالعظيم واقامة المعرض، ومشددا على أن غالبية اللوحات تدل على ارتباط ابنائنا الطلبة بقدسهم واقصاهم ورفضهم لكل المؤامرات التي تحاك ضد مدينتهم وعاصمة دولتهم.

وأكد امين سر اقليم سلفيت عبد الستار عواد على تمسك القوى الوطنية في المحافظة بالثوابت الفلسطينية والقدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين .. وقال: ولا يستطيع اي كان تغير تاريخ القدس ومعالمها وحضارتها العربية الاسلامية ، مضيفاً: نحن في القوى الوطنية لدينا برنامجنا الخاص باقامة فعالياتتنتصر للقدس.

بدورها اثنت الفنانه جيهان ابو عمر على وزارة الثقافة لاحتضانها هذا المعرض واهتمامها بفناني المحافظة، وتحدثت كذلك عن المركز والدورات التي اقامتها وستقيمها فيه، من اجل خلق جيل فنان واعي ومحترف لمهنة الفن، وختمت بشكرها لكل من ساهم في انجاح المعرض.

وفي الختام توجه الحشد برفقة المحافظ وامين سر اقليم سلفيت ومدراء الاجهزة الامنية والمدنية ومدير مكتب الثقافة في سلفيت لاافتتاح معرض الفن التشكيلي

 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016