بسيسو يستقبل أيمن عودة في مقر المكتبة الوطنية

2017-09-13

استقبل وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، المسؤول عن المكتبة الوطنية الفلسطينية، في مقر المكتبة ببلدة سردا، رئيس القائمة العربية المشتركة النائب أيمن عودة، بحضور الكاتب الكبير محمد علي طه، والفنان محمد سباعنة.

وأطلع بسيسو عودة والمشاركين في الزيارة على الرؤية العامة للمكتبة الوطنية، مؤكداً أهمية واستراتيجية العمل الثقافي التكاملي لصوت التراث والأرشيف الفلسطيني، بما يساهم في حفظ إرث الماضي، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، تأسيساً لمستقبل الأجيال القادمة.

وقدم بسيسو شرحاً حول أهمية دور الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم لدعم القرار الرئاسي بإنشاء المكتبة الوطنية، والعمل على تحقيق الرؤية القائمة على تحويلها لتكون واحدة من منارات الشعب الفلسطيني الثقافية.

ونوه بسيسو إلى أنه من المهم تفعيل العلاقات أيضاً مع الدول العربية والصديقة، وتحديدا تلك التي قطعت شوطا في تجربة المكتبة الوطنية، مشيرا إلى أن المكتبة مشروع للشعب الفلسطيني بأكمله، لذا فنجاحها مسؤوليتنا جميعاً مؤسسات وأفراد للتعاون من أجل إنجاح هذا المشروع.

من جهته أبدى عودة دعمه لهذا القرار، مؤكداً على أهمية العمل التكاملي الفلسطيني من أجل إنجاح مشروع ثقافي وطني استراتيجي كالمكتبة الوطنية بدلالاتها الرمزية والواقعية، ولكونها تمثل بكينونتها الكل الفلسطيني، بالانتصار للعناصر الجمعية المكونة لإرثه وتراثه وثقافته وهويته الوطنية.

 

 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016