بسيسو يلتقي أعضاء الاتحاد العام للمراكز الثقافية والقيادات الشبابية في غزة

2017-10-06

استضاف الاتحاد العام للمراكز الثقافية في قطاع غزة وزير الثقافة الدكتور ايهاب بسيسو بحضور مجموعة من الفنانين والكتاب والأدباء الشباب وممثلي عدد من المؤسسات والمراكز الفاعلة المعنية في المشهد الثقافي.

وأكد بسيسو بان وزارة الثقافة لن تدخر جهدا في تعزيز مقومات الثقافة وابراز وانعاش دورها في كل الاتجاهات وذلك حسب كل الامكانيات المتاحة لتذليل العقبات ما امكن ذلك.

من جانبه أكد يسري درويش رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للمراكز الثقافية ان هذا اللقاء يأتي في سياق وحدة الثقافة في فلسطين ودورها الهام ودعمها المطلق للمصالحة الوطنية حيث تم تجسيد هذه الرؤيا من خلال معظم انشطتنا لانها تأتي منسجمة وسياساتنا واهدافنا بان الثقافة في فلسطين ووحدتها تستمد قوتها وصلابتها وحضورها من موروثنا وارثنا الثقافي الكبير الذي نعتز به.

كما أكد درويش ان عودة تلاحم المؤسسات الثقافية تحت مظلة وزارة الثقافة وفي اطار وطني جامع سيعيد للقضية الفلسطينية عنفوانها الوحدوي في وجه المخططات التي تواجهنا، حيث ان دعم الثقافة الفلسطينية بشكلها الوحدوي واطارها الشمولي يحقق جدار كبيرا من الوعي وركن اساسي في حماية المشروع الوطني.

من جانب اخر، عرض الحضور عدد من المشاكل والمقترحات على بسيسو في مداخلاتهم التي عبرو عنها على أمل ايجاد حلول للكثير من العقبات التي تواجه الفنانون والمثقفون والادباء والشباب والمؤسسات الثقافية في قطاع غزة بفعل الانقسام.

 

 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016